أحالة التعديلات الدستورية للجنة التشريعية بعد موافقة 485 نائبًا على تعديل الدستور

نشرت في

أحالة التعديلات الدستورية للجنة التشريعية بعد موافقة 485 نائبًا على تعديل الدستور، أنتهاء التصويت بمجلس النواب على التعديلات الدستورية في بعض المواد.

 

نشر في : [post_published]

أحالة التعديلات الدستورية للجنة التشريعية بعد موافقة 485 نائبًا على تعديل الدستور

أحالة التعديلات الدستورية للجنة التشريعية بعد موافقة 485 نائبًا على تعديل الدستور

 

في ختام جلسة التصويت بمجلس النواب على التعديلات الدستورية أعلن رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبدالعال، موافقة أغلبية المجلس على تقرير اللجنة العامة بشأن تعديل بعض مواد الدستور، وإحالته إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية لدراسته وإعداد تقرير لعرضه على المجلس.

وذكر رئيس مجلس النواب أن 485 نائبا صوتوا بالموافقة على مبدأ التعديل، ومن ثم فقد توافرت الأغلبية المتطلبة لإقراره، وبالتالي تم إحالة طلب التعديل إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية عملا بحكم المادة 136 من اللائحة الداخلية للمجلس، والتي تنص على أن يقرر المجلس بعد الموافقة على مبدأ تعديل الدستور إحالة طلب التعديل وتقرير اللجنة العامة إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية لدراسته وتقديم تقرير عنه.

كما أضاف عبدالعال أنه عملا بحكم المادة 137 من اللائحة، فعلى كل عضو من أعضاء المجلس لديه اقتراح أو دراسة أو بحث في شأن طلب تعديل الدستور أن يقدمه لرئيس المجلس كتابة خلال ثلاثين يومًا من تاريخ إحالة التعديل إلى اللجنة، ويحيل رئيس المجلس هذه الاقتراحات إلى اللجنة، مع ما قد يكون لمكتب المجلس من ملاحظات عليها.

مصدر الخبر: المصري اليوم


SEO, Internet Marketing, Search Engine Optimization, Search Engine Marketing by www.websquash.com
العسل الملكي - asalmalaky.blogspot.com

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.