تاريخ اليوم: 2019-04-25 04:58:47am

قرار سريع وحاسم من “يوتيوب” بشأن «لعبة مومو» المرعبة

نشرت في بواسطة اشرف سليمان

قرار سريع وحاسم من “يوتيوب” بشأن «لعبة مومو» المرعبة ، في بادرة سريعة وهامة من عملاق السوشيال ميديا يوتيوب نحو أنتشار أخطر شخصبة ولعبة على مستوي العالم أجمع.

 

قرار سريع وحاسم من "يوتيوب" بشأن «لعبة مومو» المرعبة

قرار سريع وحاسم من “يوتيوب” بشأن «لعبة مومو» المرعبة

 

قررت إدارة “يوتيوب” حظر فيديوهات لعبة “مومو” الخاصة بفيديوهات الاطفال الصغار، ليؤكد مسؤولو “يوتيوب” أنّ أي محتوى يضمّ مومو يُعد انتهاكاً لإرشادات المحتوى الصديقة للمعلن في “يوتيوب”، وبالتالي لا يمكنه تلقّي الإعلانات بما في ذلك مقاطع الفيديو الإخبارية.

كما اتخذ “يوتيوب” قبل أيام إجراءات صارمة بحظر التعليقات على مقاطع الفيديو التي تضمّ قاصرين، بجانب حذف الفيديوات التي تحرّض على العنف والجنس ضمن خطة الشركة لجعله منصة ملائمة للأسرة والمعلنين بشكل عام، مع معالجة مجموعة متنوّعة من المشكلات على مدار الأسابيع القليلة الماضية.

تعرف على «لعبة مومو» المرعبة
لعبة وشخصية “مومو” هي شخصية مرعبة الشكل تظهر على هيئة فتاة ذات شعر كثيف وعينين بارزتين وابتسامة شيطانية مرعبة، وتستهدف الصغار والمراهقين، وتطلب منهم تنفيذ تحدّيات خطرة من شأنها إيذاء أنفسهم، أو دفعهم في نهاية المطاف إلى الانتحار إذا لم يتم تنفيذ أوامرها.

وكانت بدايته العام 2016، من خلال تمثال صممه الفنان الياباني Keisuka Aisawa من شركة “Link Factory” ذات التأثير الخاص، حيث عُرض هذا التمثال في معرض “Vanilla” في طوكيو، قبل أن يصبح ظاهرة عالمية في العام 2018 بعدما كتبت صحيفة إندونيسية أن فتاة تبلغ من العمر 12 عاما انتحرت بعد المشاركة في “تحدّي مومو”.

جدير بالذكر أن التحدي انتقل أيضاً من “يوتيوب” إلى واتساب عن طريق أرقام غريبة تخاطب الاطفال الصغار وتلقّنهم تعليمات للإضرار بأنفسهم، وهو ما دفع “يوتيوب” إلى التدخّل لوضع حد للأمر.

إقرأ أيضا  مباراة الزمالك وبيراميدز بث مباشر بتاريخ 23-04-2019 الدوري المصري

أخبار ذات صلة بالشخصية المرعبة “مومو”
صحيفة “الدايلي ميل” ذكرت أن العديد من المدارس في بريطانيا قامت بالتحذير من ظهور هذه الدمية المخيفة في منتصف فيديوهات Peppa Pig و لعبة الكمبيوتر Fortnite.

وتزعم لعبة مومو أنها تعرف الكثير من المعلومات وأنه يمكنها إخفاء شخص ما من العالم دون ترك أثر له، وترتبت على تلك الرسالة انتشار الرعب بين الأهالي.

 


SEO, Internet Marketing, Search Engine Optimization, Search Engine Marketing by www.websquash.com
العسل الملكي - asalmalaky.blogspot.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.