سفير مصر لدى إثيوبيا يؤكد وفاة 6 مصريين في حادث الطائرة الاثيوبية

نشرت في

سفير مصر لدى إثيوبيا يؤكد وفاة 6 مصريين في حادث الطائرة الاثيوبية ، أكد سفير مصر لدى أثيوبيا أن 6 مصريين توفوا في حادث الطائرة الاثيوبية.

 

سفير مصر لدى إثيوبيا يؤكد وفاة 6 مصريين في حادث الطائرة

سفير مصر لدى إثيوبيا يؤكد وفاة 6 مصريين في حادث الطائرة

صرح السفير المصري لدى إثيوبيا، أسامة عبد الخالق، ومندوبها الدائم لدى الاتحاد الأفريقى، أن 6 مواطنيين مصريين لقوا مصرعهم، في حادث تحطم الطائرة الإثيوبية بالرحلة رقم ET302 حسبما ورد بموقع سبوتنيك بالعربية.

وأضاف السفير عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أشعر بحزن عميق لهذه الخسارة المأساوية وأتقدم بأعمق تعازي وتعاطفي مع عائلاتهم وأصدقائهم”، بحسب ما نقلت “بوابة الأهرام” المصرية.

سفير مصر لدى إثيوبيا يؤكد وفاة 6 مصريين في حادث الطائرة الاثيوبية

وأشار السفير إلى أنه “عقدت غرفة عمليات على الفور لتوفير المساعدة القنصلية اللازمة”.

ولقي 157 شخصا مصرعهم إثر تحطم طائرة إثيوبية، صباح اليوم الأحد، بعد إقلاعها بست دقائق من مطار أديس أبابا، في طريقها إلى مطار نيروبي.

وأعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية تحطم طائراتها من طراز “بوينغ 737-800. وذكرت في بيان صادر صباح اليوم “نؤكد تعرض الرحلة إي تي 302 المتجهة من أديس أبابا إلى نيروبي لحادث في منطقة بيشوفو (ديبريزيت) [جنوب شرق أديس أبابا]”.

ولفتت الشركة إلى أن الضحايا ينتمون لأكثر من 30 جنسية، بينهم 3 من حاملي جوازات سفر الأمم المتحدة.

يذكر أن أخر أبرز حادثة شهدها هذا الطراز من الطائرات كان في 25 كانون الثاني/ يناير لعام 2010، حيث تحطمت الطائرة في البحر الأبيض المتوسط بعد إقلاعها من مطار بيروت، وهي متجهة إلى مطار أديس أبابا، ما أسفر عن مقتل 90 شخصا كانوا على متنها أغلبهم إثيوبيين ولبنانيين.

إقرأ أيضا  التعليم العالي يعلن موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات

أخبار ذات صلة بالموضوع

19 موظفا من الأمم المتحدة ضمن ضحايا الطائرة الإثيوبية

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، أنه وفقا للتقديرات الأولية هناك 19 موظفا بمنظمات تابعة للأمم المتحدة ضمن ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة اليوم الأحد.
وقالت منظمة الهجرة الدولية في بيان إن “البيانات الأولية تشير إلى مقتل 19 موظفا لهم علاقات بمنظمات تابعة للأمم المتحدة”.
وأشار البيان إلى أن من بين القتلى موظفة تابعة لمنظمة الهجرة الدولية، آن كاترين فيجل، وهي مواطنة ألمانية، كانت في طريقها إلى نيروبي لتلقي التدريب.
وتحطمت طائرة إثيوبية، في وقت سابق، اليوم الأحد، كانت متجهة من أديس أبابا إلى العاصمة الكينية نيروبي وعلى متنها 149 راكبا و8 من أفراد الطاقم.
وأعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، تحطم الطائرة، معربا عن خالص تعازيه لأهالي الضحايا. وكتب على “تويتر” يقول “يود مكتب رئيس الوزراء، نيابة عن حكومة وشعب إثيوبيا، أن يعرب عن أعمق تعازيه لأسر الذين فقدوا أحبائهم على طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية بوينغ 737 في رحلة متجهة إلى نيروبي في كينيا هذا الصباح”.

مواطنين من 33 دولة قتلوا جراء حادث تحطم طائرة “بوينغ” التابعة للشركة وسط إثيوبيا

أعلنت “الخطوط الجوية الإثيوبية” أن مواطنين من 33 دولة قتلوا جراء حادث تحطم طائرة “بوينغ” التابعة للشركة وسط إثيوبيا اليوم الأحد، بينهم 6 مصريين ومغربيان وسوداني ويمني.

وقال المدير التنفيذي للشركة، تيوولد جيبري مريام، في مؤتمر صحفي عقده اليوم بخصوص الكارثة، إنها أودت بحياة 32 كينيا، و18 كنديا و9 إثيوبيين و8 إيطاليين و8 صينيين و8 أمريكيين و7 بريطانيين و7 فرنسيين و6 مصريين و5 هولنديين و4 هنود و4 سلوفاكيين و3 أستراليين و3 سويديين و3 روس ومغربيين اثنين وإسبانيين اثنين وبولنديين اثنين وإسرائيليين اثنين.

إقرأ أيضا  قطع مياه الشرب عن 7 مناطق بالجيزة لمدة 8 ساعات غدا الجمعه صباحا

كما قتل شخص واحد من كل من بلجيكا وإندونيسيا والصومال والنرويج وصربيا وإيرلندا وتوغو وموزامبيق ورواندا والسودان وأوغندا واليمن والسعودية.

وذكر المسؤول أن 4 من ركاب الطائرة كانوا يحملون وثائق الأمم المتحدة وعملية تحديد جنسياتهم لا تزال جارية.

وكان التلفزيون الصيني نقل عن الخطوط الجوية الإثيوبية قولهم إن “مواطنين من 35 دولة ضمن الضحايا، بينهم 32 كينيا، و18 إثيوبيا، و7 فرنسيين و8 صينيين و18 كنديا و8 من الولايات المتحدة الأمريكية، و3 من حاملي جوازات سفر الأمم المتحدة”.

وبحسب الخطوط الجوية الإثيوبية فإن “جميع الركاب البالغ عددهم 157 راكبا لقوا حتفهم، في الرحلة التي كانت تقل ركابا من 33 دولة”.


SEO, Internet Marketing, Search Engine Optimization, Search Engine Marketing by www.websquash.com
العسل الملكي - asalmalaky.blogspot.com

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.