تاريخ اليوم: 2019-04-19 05:45:13am

طلاب وأساتذة الجامعات يطالبون بوتفليقه بالتنحي في مظاهرة سلمية

نشرت في بواسطة اشرف سليمان

طلاب وأساتذة الجامعات يطالبون بوتفليقه بالتنحي في مظاهرة سلمية، خرجت الالوف من الطلاب وأساتذة الجامعات والعاملين بالقطاع الطبي في مظاهرة حاشدة بالجزائر.

طلاب وأساتذة الجامعات يطالبون بوتفليقه بالتنحي في مظاهرة سلمية

طلاب وأساتذة الجامعات يطالبون بوتفليقه بالتنحي في مظاهرة سلمية

طالبت المظاهرات الحاشدة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بالتنحي بينما دعت مجموعة جديدة سياسية يقودها نشطاء ورموز معارضة الجيش إلى عدم التدخل في الشأن السياسي.

طلاب وأساتذة الجامعات يطالبون بوتفليقه بالتنحي في مظاهرة سلمية

وصرحت قالت التنسيقية الوطنية من أجل التغيير إنه يتعين على الجيش ”ضمان مهامه الدستورية دون التدخل في خيارات الشعب“ حسبما ورد في موقع وكالة رويترز.
جدير بالذكر أن بوتفليقة الذي يحكم الجزائر منذ 20 عاما استجاب للاحتجاجات في الأسبوع الماضي وأعلن أنه لن يترشح لولاية خامسة لكنه لم يترك كرسيه على الفور وقال إنه سيبقى في المنصب لحين إقرار دستور جديد مما يعني عمليا تمديد رئاسته.

وذكرت وكالة رويترز أن زعماء الاحتجاج أصدروا بيانهم الذي حمل عنوان ”أرضية من أجل التغيير في الجزائر“ في وقت متأخر يوم الاثنين، طالبوا فيه بوتفليقة بالتنحي لدى نهاية فترته الرئاسية في 28 أبريل نيسان واستقالة الحكومة على الفور.

 

اخبار ذات صلة بالموضوع
بوتفليقة يؤكد بقاءه في الحكم بعد انتهاء ولايته حتى تسليم السلطة لرئيس منتخب

ذكر موقع فرانس 24 أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة أعلن أنه باق في الحكم بعد انتهاء ولايته الحالية بحلول 28 أبريل/ نيسان القادم وحتى تسليم السلطة إلى رئيس منتخب بعد “ندوة شاملة” وتعديلات دستورية. وشهدت الجزائر الجمعة الماضية مظاهرات حاشدة رفضا لما يعتبرونه تمديدا بالأمر الواقع لعهدة بوتفليقة الرابعة، وللمطالبة بتغيير سياسي حقيقي في البلاد.

إقرأ أيضا  غوغل تحتفي بذكرى ميلاد الفنانة التشكيلية إنجي أفلاطون

فقد أكد عبد العزيز بوتفليقة في رسالة بمناسبة “عيد النصر” في الجزائر أنه باق في الحكم بعد انتهاء ولايته في 28 أبريل/نيسان القادم وحتى تسليم السلطة إلى رئيس منتخب، وذلك في أعقاب “ندوة شاملة” وتعديلات دستورية.

وقال بوتفليقة في رسالته التي نشرتها الوكالة الرسمية “تشهد الجزائر عما قريب نقلة سلسة في تنظيمها، وتسليم زمام قيادتها إلى جيل جديد لكي تستمر مسيرتنا الوطنية نحو المزيد من التقدم والرقي في ظل السيادة والحرية”.


SEO, Internet Marketing, Search Engine Optimization, Search Engine Marketing by www.websquash.com
العسل الملكي - asalmalaky.blogspot.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.