مئات الطلاب من جامعة شرق يتظاهرون في شمال الخرطوم

نشرت في بواسطة اشرف سليمان

مئات الطلاب من جامعة شرق يتظاهرون في شمال الخرطوم، في تقرير لوكالة رويترز أفادت فيه أن مئات المحتجين ومعظمهم من الطلاب تظاهروا في شوارع العاصمة السودانية الخرطوم.

مئات الطلاب من جامعة شرق يتظاهرون في شمال الخرطوم

مئات الطلاب من جامعة شرق يتظاهرون في شمال الخرطوم – رويترز

كما تواصلت التظاهرات في المناطق القريبة منها في سلسلة موجة من المظاهرات بدأت قبل ثلاثة أشهر وتمثل أخطر تحد حتى الآن لحكم الرئيس عمر حسن البشير المستمر منذ 30 عاما.

وأفادت الوكالة أن طلاب ونشطاء ومحتجون آخرون يشعرون بإحباط بسبب المشكلات الاقتصادية في مظاهرات شبه يومية في أنحاء السودان منذ 19 ديسمبر كانون الأول مطالبين البشير بالتنحي.

مئات الطلاب من جامعة شرق يتظاهرون في شمال الخرطوم

وقال شهود إن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع يوم الاثنين لتفريق مئات الطلاب من جامعة شرق النيل الذين كانوا يتظاهرون في شمال الخرطوم وكذلك مئات المتظاهرين الآخرين في شارع الستين الذي يمر عبر عدة أحياء راقية حسبما ذكرت الوكالة.

وقال شاهد من رويترز إن قوات الأمن اعتقلت ما لا يقل عن أربعة متظاهرين يوم الاثنين في منطقة الخرطوم 2 الراقية في قلب العاصمة حيث كان العشرات يشاركون في احتجاج.
واستخدمت قوات الأمن الهراوات لتفريق المتظاهرين الذين أشعل بعضهم النار في إطارات سيارات.

جدير بالذكر أن البشير قد أعلن الشهر الماضي حالة الطوارئ وقام بحل الحكومة المركزية وأقال حكام الولايات وعين بدلا منهم مسؤولين من الجيش والأجهزة الأمنية ووسع صلاحيات الشرطة وحظر التجمعات العامة غير المرخص لها.
مصدر الخبر: رويترز


SEO, Internet Marketing, Search Engine Optimization, Search Engine Marketing by www.websquash.com
العسل الملكي - asalmalaky.blogspot.com

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: