انطلاق المرحلة الثانية من حملة القضاء على الديدان المعوية

نشرت في

انطلاق المرحلة الثانية من حملة القضاء على الديدان المعوية، برعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اليوم الثلاثاء المرحلة الثانية من الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية.

انطلاق المرحلة الثانية من حملة القضاء على الديدان المعوية

انطلاق المرحلة الثانية من حملة القضاء على الديدان المعوية

تطلق الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اليوم الثلاثاء المرحلة الثانية من الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية، و التى ستستمر حتى يوم 28 مارس الحالى في 11 محافظة، وتستهدف تجريع 4 مليون طالب وطالبة بعقار “المبندازول” ، وتبدأ الحملة من مدرسة القصر العينى الإبتدائية الرسمية للغات.

انطلاق المرحلة الثانية من حملة القضاء على الديدان المعوية

جدير بالذكر أن محافظات المرحلة الثانية هى: القاهرة، والسويس، والإسماعيلية، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبنى سويف، وسوهاج، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، وشمال سيناء.

اخبار ذات صلة بالموضوع

فحص 5 ملايين تلميذ بمبادرة الكشف عن الأنيميا والسمنة والتقزم

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن الانتهاء من فحص ٥ ملايين طالب وطالبة منذ انطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للكشف المبكر عن أمراض “الأنيميا والسمنة والتقزم” لطلاب المرحلة الابتدائية، وذلك منذ إطلاق المرحلة الأولى من المبادرة 16 فبراير 2019، والمرحلة الثانية في السادس من الشهر الجاري.

وكشفت وزيرة الصحة و السكان، أنه تم فحص حوالي ٨٨٥ ألفا و١٥٤ طالبا منذ إطلاق المرحلة الثانية من المبادرة في ١١ محافظة، هي القاهرة والسويس والإسماعيلية والمنوفية وكفر الشيخ وبني سويف وسوهاج والأقصر وأسوان والبحر الأحمر وشمال سيناء، بينما سجلت المرحلة الأولى من المبادرة فحص ٤ ملايين و١٢٢ ألفًا و٤٢٨ طالبا في ١١ محافظة، وهي “الجيزة والفيوم والبحيرة والإسكندرية وقنا وأسيوط والقليوبية ودمياط وبورسعيد ومطروح وجنوب سيناء”.

إقرأ أيضا  مباراة غانا وبنين بث مباشر بتاريخ 25-06-2019 كأس الأمم الأفريقية

يذكر أن المبادرة تستهدف فحص قرابة ١١.٥ مليون طالب في أكثر من ٢٢ ألف مدرسة تنتهى بنهاية أبريل المقبل، على أن يتم علاج المصابين بالأمراض الثلاثة في ٢٢٥ عيادة من عيادات التأمين الصحي بالمجان، حيث يشترط إعطاء ولي الأمر موافقة كتابية على فحص نجله أو ابنته في “الحملة”، وشهادة ميلاد الطالب حتى يجري الفحص، أو التعهد بإجرائه في أحد معامل المستشفيات الحكومية، ويمد المدرسة بها.


SEO, Internet Marketing, Search Engine Optimization, Search Engine Marketing by www.websquash.com
العسل الملكي - asalmalaky.blogspot.com

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: