البرلمان يوافق على التعديلات الدستورية الخاصة بمدة الرئاسة

نشرت في بواسطة اشرف سليمان

البرلمان يوافق على التعديلات الدستورية الخاصة بمدة الرئاسة، أنتهت الجلسة العامة للبرلمان الخاصة بالتصويت على التعديلات الدستورية مادة مادة.

البرلمان يوافق على التعديلات الدستورية الخاصة بمدة الرئاسة

البرلمان يوافق على التعديلات الدستورية الخاصة بمدة الرئاسة

حيث وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال على مدة رئاسة الجمهورية في التعديلات الدستورية المقترحة،في الجلسة العامة للبرلمان إبان التصويت على التعديلات الدستورية مادة مادة.

البرلمان يوافق على التعديلات الدستورية الخاصة بمدة الرئاسة

ولتوضيح ذلك فقد وافق الأعضاء على المادة 140/ الفقرة الأولى (مستبدلة): يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز أن يتولى الرئاسة لأكثر من مدتين رئاسيتين متتاليتين.

كما وافق الأعضاء على مادة (241 الانتقالية) مضافة: “تنتهي مدة رئيس الجمهورية الحالي بانقضاء ست سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيسًا للجمهورية في 2018، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية”.

وبشأن المادة الانتقالية أكد عبد العال أنها، ستطبق بأثر فوري مباشر، والمدة التالية تحقق العدالة السياسية، وبالتالي يتحقق الاستقرار اللازم، وهذا الغرض من هذه المادة.
وأوضح عبدالعال، أن الحظر لا يزال قائمًا في المادة 226، مؤكدا أن الأثر الفوري يحقق العدالة السياسية، وجرى رفض تطبيق الأثر الرجعي.

كما اقترح النائب صلاح عبد البديع، عضو مجلس النواب، أن لا يجوز أن يتولى الرئاسة لأكثر من مدتين رئاسيتين متتاليتين أو منفصلتين، وتضمن المقترح إضافة كلمة منفصلتين، إلا أنه تم رفض المقترح من جانب النواب.

جدير بالذكر أن اللجنة التشريعية بمجلس النواب قد وافقت على مقترح زيادة مدة ولاية رئيس الجمهورية إلى 6 سنوات، وكذلك على الترشح مرة تالية، وذلك كمادة انتقالية.

 


SEO, Internet Marketing, Search Engine Optimization, Search Engine Marketing by www.websquash.com
العسل الملكي - asalmalaky.blogspot.com

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

Check Also

NEWS IMG 3

مجلس النواب يوافق على فرض حالة الطوارئ في البلاد لمدة 3 شهور

وافق مجلس النواب بالأغلبية الدستورية المطلوبة على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم (157) لسنة ...