تاريخ اليوم: 2019-05-20 05:51:18am

مقتل امرأة بالرصاص خلال أحداث شغب في مدينة لندنديري بأيرلندا الشمالية

نشرت في بواسطة اشرف سليمان

مقتل امرأة بالرصاص خلال أحداث شغب في مدينة لندنديري بأيرلندا الشماليةـ لقيت امرأة مصرعها بالرصاص خلال أحداث شغب في مدينة لندنديري، حسبما أعلنت الشرطة في إقليم أيرلندا الشمالية الخاضع للحكم البريطاني مضيفة أنها تتعامل مع الحادث باعتباره “عملا إرهابيا”.

مقتل امرأة بالرصاص خلال أحداث شغب في مدينة لندنديري بأيرلندا الشمالية

مقتل امرأة بالرصاص خلال أحداث شغب في مدينة لندنديري بأيرلندا الشمالية

وقال ستيفن مارتن ، نائب رئيس الشرطة المؤقت في شرطة الأمن القومي للصحفيين: “هذا لن يحقق شيئًا سوى غرق أسرة في الحزن ، وإدانة المدينة التي نحبها جميعًا بأسوأ العناوين العالمية المحتملة ، اليوم الجمعة العظيمة”.

وقال مساعد قائد الشرطة مارك هاميلتون: “نحن نتعامل مع هذا الحادث على أنه إرهابي، وقد فتحنا تحقيقا بالجريمة”، كما وصفت زعيمة حزب الاتحاد الديمقراطي المؤيد للوجود البريطاني في الإقليم، آرلين فوستر، الأنباء عن مقتل امرأة بأنه أمر “يفطر القلب”.

مقتل امرأة بالرصاص خلال أحداث شغب في مدينة لندنديري بأيرلندا الشمالية

وكتبت على “تويتر”: “إنه فعل لا معنى له، لقد قاموا بتمزيق عائلة. أولئك الذين جلبوا البنادق إلى شوارعنا في السبعينات والثمانينات والتسعينات كانوا مخطئين. وهو خطأ أيضا في عام 2019، لا أحد يريد العودة إلى الوراء”.

وأدانت نائبة زعيم حزب “شين فين” الجمهوري الأيرلندي ميشيل أونيل المسؤولين عن عملية القتل، وكتبت على “تويتر”: “قلبي مع عائلة الشابة التي قتلت بالرصاص من قبل المنشقين المزعومين”.

وأضافت: “كان هذا هجوما على المجتمع وعلى عملية السلام واتفاق الجمعة العظيمة”، في الوقت الذي دعت فيه إلى الهدوء وضبط النفس.

جدير بالذكر أنه في يناير تم تفجير سيارة مفخخة في لندنديري خارج مبنى المحكمة. لم يصب أحد بأذى، قالت مجموعة تطلق على نفسها “الجيش الجمهوري الايرلندي” فيما بعد أنها زرعت الجهاز.

إقرأ أيضا  امساكية رمضان 2019 - 1440 فى القاهرة والعالم العربي

ولا تزال بعض الجماعات تعارض عملية السلام ، بعد 21 سنة من إبرام اتفاق الجمعة الحزينة بين الحكومتين البريطانية والإيرلندية ومعظم الأحزاب السياسية في أيرلندا الشمالية.


SEO, Internet Marketing, Search Engine Optimization, Search Engine Marketing by www.websquash.com
العسل الملكي - asalmalaky.blogspot.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.