غرينبلات صفقة القرن لن تشمل منح أرض من سيناء المصرية للفلسطينيين

نشرت في

غرينبلات صفقة القرن لن تشمل منح أرض من سيناء المصرية للفلسطينيين، في تصريح له أفاد المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، بأن خطة الرئيس الامريكي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط لن تشمل منح أرض من شبه جزيرة سيناء المصرية للفلسطينيين.

 

غرينبلات صفقة القرن لن تشمل منح أرض من سيناء المصرية للفلسطينيين

غرينبلات صفقة القرن لن تشمل منح أرض من سيناء المصرية للفلسطينيين

فقد ذكرت وكالة رويترز إن غرينبلات على صرح بذلك لكي ينفي تقارير على وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر تقول إن الخطة التي طال انتظارها لإنهاء الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني ستشمل توسيع قطاع غزة ليشمل جزء من شمال سيناء على البحر المتوسط.

غرينبلات صفقة القرن لن تشمل منح أرض من سيناء المصرية للفلسطينيين

كما قال غرينبلات أحد مهندسي الخطة في تغريدة على تويتر “سمعت تقارير عن أن خطتنا تشمل تصورا بأننا سنقدم جزءا من سيناء إلى غزة. هذا كذب”.

ومن المتوقع الإعلان عن الخطة الأمريكية بمجرد انتهاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي أعيد انتخابه مؤخرا من تشكيل حكومته الائتلافية، وبعد شهر رمضان في يونيو.

وذكر أيضا جاريد كوشنر مستشار ترامب إن الخطة ستتطلب تنازلات من جميع الأطراف، ولم يتضح بعد ما إذا كانت الخطة ستقترح بشكل مباشر إقامة دولة فلسطينية وهو المطلب الرئيسي للفلسطينيين.

كما نفت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التقارير الإعلامية التي تحدثت عن نيتها تسليم جزء من شبه جزيرة سيناء المصرية لقطاع غزة في إطار “صفقة القرن” لتسوية الصراع في الشرق الأوسط.

وفي أواخر الأسبوع الماضي نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية تقريرا اعتمد على مصادر في فريق ترامب قال إن خطة تسوية الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين لا تتضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، وهو ما تنص عليه كل قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

إقرأ أيضا  مباراة تونس ونيجيريا بث مباشر بتاريخ 17-07-2019 كأس الأمم الأفريقية

 


SEO, Internet Marketing, Search Engine Optimization, Search Engine Marketing by www.websquash.com
العسل الملكي - asalmalaky.blogspot.com

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.