تاريخ اليوم: 2019-05-20 05:51:44am

الكشف عن سر تفجيرات سريلانكا في عيد القيامة

نشرت في بواسطة وناسة مصرية

الكشف عن سر تفجيرات سريلانكا في عيد القيامة، كشف وزير الدولة لشؤون الدفاع في سريلانكا إن التحقيقات تظهر أن التفجيرات التي ضربت البلاد الأحد الماضي جاءت ردا على هجوم المسجدين في نيوزيلندا الشهر الماضي.

الكشف عن سر تفجيرات سريلانكا في عيد القيامة

الكشف عن سر تفجيرات سريلانكا في عيد القيامة

وقال الوزير أمام البرلمان إن “التحقيقات الأولية كشفت أن ما حدث في سريلانكا كان ردا انتقاميا على الهجوم ضد المسلمين في كرايست تشيرش”.

بالفيديو.. لحظة دخول انتحاري سريلانكا إلى الكنيسة

فقد أظهرت كاميرا المراقبة لحظة دخول الانتحاري الذي فجر إحدى الكنيستين في سريلانكا بسلسلة الهجمات التي أدت إلى مقتل أكثر من 300 شخص.

الكشف عن سر تفجيرات سريلانكا في عيد القيامة

وبدا الانتحاري الملتحي، حاملا حقيبة على ظهره، وتقدم صوب المصلين في الكنيسة بشكل طبيعي، ثم اندس بينهم قبل لحظات من التفجير.

واستهدفت سلسلة الهجمات كنيستين و4 فنادق في العاصمة كولومبو ومناطق واقعة حولها، وكنيسة ثالثة في الساحل الشمالي الشرقي للبلاد، وأدت إلى مقتل 310 أشخاص حتى صباح الثلاثاء.

وأسفر الهجوم الذي استهدف كنائس وفنادق خلال احتفالات عيد الفصح عن مقتل أكثر من 300 شخص وجرح العشرات، حسب ما ذكرت السلطات السريلانكية.

وأعلن الرئيس الثلاثاء “حدادا عاما”، بعد يوم واحد من كشف مسؤولين أنهم تلقوا تحذيرات قبل أسابيع من احتمال قيام جماعة متطرفة بشن هجمات دامية.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن هجمات عيد القيامة، لكن المعلومات الأولية أشارت إلى علاقة جماعة التوحيد بالاعتداءات في حين ذكرت مصادر حكومية أن شبكة دولية متورطة أيضا.

وقال متحدث باسم الحكومة إن شبكة دولية لها صلة بالتفجيرات لكن الشكوك تتركز على المتشددين في الدولة، التي تسكنها أغلبية بوذية في جنوب آسيا.

إقرأ أيضا  شارك في حملة وقف إعلان مستشفى "أهل مصر" للحروق


SEO, Internet Marketing, Search Engine Optimization, Search Engine Marketing by www.websquash.com
العسل الملكي - asalmalaky.blogspot.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.