شارك في حملة وقف إعلان مستشفى “أهل مصر” للحروق

نشرت في

شارك في حملة وقف إعلان مستشفى أهل مصر للحروق، ذكرت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة، إن المجلس يتابع عن كثب البلاغات التى تم تقديمها إلى المجلس الأعلى للإعلام، ومكتب النائب العام.

شارك في حملة وقف إعلان مستشفى أهل مصر للحروق

شارك في حملة وقف إعلان مستشفى أهل مصر للحروق

 

وسرعة التصدي لظاهرة انتهاك حقوق الطفل فى الأعمال والإعلانات الدرامية التى يتم عرضها خلال شهر رمضان الكريم، مؤكدة أن المجلس لن يتهاون فى حق الطفل المصري.

وأشارت “العشماوي” إلى أن خط نجدة الطفل “16000” والصفحة الرسمية للمجلس على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، ما زالا يستقبلا شكاوي وبلاغات المواطنين عن بعض الإعلانات التى تسيئ للطفل وتنتهك حقوقه، ومنها إعلان لاحدى المستشفيات المتخصصة في علاج الحروق، يتضمن مشهد لنشوب حريق في منزل وإصابة طفلة بحروق أدت الى وفاتها، مما جعل الأطفال يصابون بالخوف والذعر من هذه المشاهد، مشيرة إلى أن هذا الإعلان يتضمن فى محتواه الاعلانى استغلال الطفلة بشكل مسيء كفكرة للدعاية ويضر بمشاعر المشاهدين ويؤثر على الحالة النفسية للأطفال.

شارك في حملة وقف إعلان مستشفى أهل مصر للحروق

وشددت ” العشماوي” على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك الإعلانات المسيئة للطفل، لوقف إذاعتها بما تضمنته من مشاهد خلقت حالة من الاستياء لدى أغلب الأطفال والكبار على حد سواء، وفقا لبلاغات المواطنين.

جدير بالذكر أن المجلس القومى للطفولة والامومة كان قد خاطب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ومكتب النائب العام، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال هذا الإعلان في ضوء ما ينطوي عليه من إساءة لكرامة وحقوق الأطفال، حيث انه مخالف للمادة (89) من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008 في شأن حظر نشر أو عرض أو تداول مطبوعات أو مصنفات فنية مرئية أو مسموعة خاصة بالطفل تخاطب غرائزه الدنيا، أو تزين له السلوكيات المخالفة لقيم المجتمع أو يكون من شأنها تشجيعه على الانحراف فضلا عما تتضمنه هذه المصنفات من تعريض الطفل للخطر، وفق حكم المادة (96) من ذات القانون.

إقرأ أيضا  مباراة تونس ونيجيريا بث مباشر بتاريخ 17-07-2019 كأس الأمم الأفريقية

 

تحديث:
الأعلى للإعلام يخاطب الشركة المنتجة لإعلان مستشفى أهل مصر

أكدت مصادر بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن المجلس وجّه خطابا للشركة المنتجة لإعلان مستشفى “أهل مصر” لعلاج الحروق؛ وذلك لمخالفة الإعلان كود الطفل، والذي تظهر خلاله طفلة مصابة بالحروق وهو ما يخالف كود الطفل الذي وضعه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.
وطالب المجلس الشركة المنتجة للإعلان بإزالة مشهد الطفلة من الإعلان الذي يتم عرضه على القنوات الفضائية.
جدير بالذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد وضع مجموعة من المعايير والاكواد المتعلقة بالدراما الرمضانية والإعلانات التي تعرض على الشاشات، في إطار محاولات المجلس ضبط المشهد الإعلامي.


SEO, Internet Marketing, Search Engine Optimization, Search Engine Marketing by www.websquash.com
العسل الملكي - asalmalaky.blogspot.com

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.