جوجل توقف أي تعامل مع هواوي ووضعها بالقائمة السوداء للتجارة

نشرت في

جوجل توقف أي تعامل مع هواوي ووضعها بالقائمة السوداء للتجارة، أعلنت شركة Alphabet المالكة لجوجل وقف أي تعاون بينها وبين هواوي يتطلب أى نقل لقطع هاردوير أو سوفتوير ما عدا تلك مفتوحة المصدر.

جوجل توقف أي تعامل مع هواوي ووضعها بالقائمة السوداء للتجارة

جوجل توقف أي تعامل مع هواوي ووضعها بالقائمة السوداء للتجارة

وبحسب مصدر قريب للشركة فإن تلك الخطوة تأتى على خلفية نية الحكومة الأمريكية توجيه ضربة لشركات التقنية الصينية حول العالم.

هذه الخطوة من شأنها حجب تحديثات الاندرويد القادمة عن هواتفها كما ستفقد هواتفها الجديدة خارج الصين كافة خدمات الشركة وتطبيقاتها مثل متجر Google play وتطبيقات Gmail، خرائط جوجل، متصفح كروم وباقي حزمة تطبيقات جوجل اندرويد. ولن تتمكن هواوى من استخدام أي برمجيات لجوجل سوي نظام الاندرويد لأنه مفتوح المصدر ولكن جوجل لن توفر أي دعم فني.

جوجل توقف أي تعامل مع هواوي ووضعها بالقائمة السوداء للتجارة

وتأتى تلك الخطوة بعد أن قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وضع شركة هواوي بشكل رسمي على القائمة السوداء للشركات التجارية فى الولايات المتحدة الأمريكية وهو ما سيجعلها تعاني تماماً إذا ما حاولت ممارسة أي نشاطات إقتصادية مع أي شركة أمريكية. وتعتبر هذه ليست المرة الأولى التي تتخذ فيها الإدارة الأمريكية قراراً مشابه حيث تم تطبيقه على شركة ZTE من قبل ولكن جوجل لم تقم بأي خطوة حينها.

هواوي من جهتها لم تصدر أي بيانات رسمية للرد على قامت به جوجل كما لم تعجب الغرفة التجارية الأمريكية على عقابات قرارات ترامب وكيف ستؤثر على هواوي وباقي الشركات الصينية.

على خطى جوجل إنتل وكوالكوم تخططان لوقف التعاون مع هواوي
تسريبات مؤكدة تفيد بأن Intel, Qualcomm و Broadcom سيتخذون نفس القرارات في القريب العاجل.

إقرأ أيضا  مباراة غانا وبنين بث مباشر بتاريخ 25-06-2019 كأس الأمم الأفريقية

وبسحب ما ذكره تقرير Bloomberg الأمريكية فإن مصادر خاصة بها أكدت أن العاملين في كبرى الشركات الأمريكية المصنعة لشرائح الهواتف الذكية والمعالجات قد أٌيلغوا من إدارات شركاتهم بأنها مسألة وقت قبل أن يتم الإعلان عن إيقاف توريد أي منتجاتهم إلى هواوى حتى إشعار آخر.

هذا الأمر سيؤثر بنسبة كبيرة على هواوى نظراً لاعتمادها بشكل أساسي على معالجات إنتل في أجهزتها للحساب المحمول والتي كانت قد أعلنت عن الجيل الجديد منها منذ ثلاثة أشهر في MWC 2019 كما ستتأثر بصورة أقل بسبب قرار كوالكوم نظراً لاعتمادها بشكل أكبر على شرائحها ومعالجاتها الخاصة في هواتفها .

التقرير ذاته أفاد أن الشركة الصينية كانت تتحسب لخطوة مشابهة حيث خزنت كميات كبيرة من منتجات الشركات الساعية لإيقاف أي تعاون بينهم وأن مخزونها من الشرائح والمعالجات يكفيها لمدة ثلاثة أشهر مع الاحتفاظ بنفس معدلها للإنتاج الحالي.

الأمر قد لا يتوقف عند نظام الاندرويد نتيجة لقرار جوجل أو المعالجات والشرائح نتيجة قرار إنتل, كوالكوم و Broadcom بل قد يمتد أيضاً إلى مايكروسوفت والتي التزمت الصمت حتى هذه اللحظة ولكنها قد ترضخ أمام ضغوطات الإدارة الأمريكية التي تلزم كافة الشركات الأمريكية على قطع أي تعاون تجاري بين الشركات الأمريكية وهواوي ما قد يدفع مايكروسوفت لمنع هواوي من استخدام نظام الويندوز على أجهزتها للحاسب المحمول.


SEO, Internet Marketing, Search Engine Optimization, Search Engine Marketing by www.websquash.com
العسل الملكي - asalmalaky.blogspot.com

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: