رسميا السعودية تعلن موعد عيد الأضحى المبارك

شارك

أخر تعديل في

رسميا السعودية تعلن موعد عيد الأضحى المبارك، أعلنت المملكة العربية السعودية، الخميس، ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة، وذلك في مرصد جامعة المجمعة الفلكي بحوطة سدير.

رسميا السعودية تعلن موعد عيد الأضحى المبارك

رسميا السعودية تعلن موعد عيد الأضحى المبارك

قالت المحكمة العليا في السعودية في بيان الخميس: “بعد الاطلاع على ما وردها من المحاكم ولجان الترائي في مناطق المملكة بهذا الخصوص، فقد ثبت لدى المحكمة العليا رؤية هلال شهر ذي الحجة 1440هـ مساء هذا اليوم الخميس بشهادة عدد من الشهود العدول”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

 

رسميا السعودية تعلن موعد عيد الأضحى المبارك

وأضاف البيان: “وبهذا يكون يوم غد الجمعة الأول من شهر ذي الحجة لهذا العام 1440هـ ـحسب تقويم أم القرى- الموافق للثاني من شهر أغسطس 2019، هو غرة شهر ذي الحجة لهذا العام 1440هـ، والوقوف بعرفة يوم السبت التاسع من ذي الحجة الموافق للعاشر من شهر أغسطس 2019، وعيد الأضحى المبارك يوم الأحد الذي يليه”.

هذا وقد دعت المحكمة العليا السعودية في بيان سابق قالت فيه “عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الخميس”.

وقالت إنها “ترجو ممن يرى الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إلى إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة”.


شارك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

wanasahonline05 09 2017 10 56 21 م

السعودية أول المنتخبات العربية التي تتأهل لكأس العالم بعد فوزها على اليابان بهدف نظيف

شارك اخبار قد تهمكالسعودية تعلن ثبوت رؤية هلال شهر شوال وأن غدا الأحد أول أيام ...