اخبار عاجلةالترفيه والمتعه

9 طرق بسيطة لتوفير أموالك دون أن تشعر بالحرمان!

طرق بسيطة لتوفير أموالك

9 طرق بسيطة لتوفير أموالك دون أن تشعر بالحرمان!،

إدخار المال هو أمر بالغ الأهمية للكبار والصغار والأغنياء والفقراء على حدٍ سواء وذلك لسبب بسيط وهو أن الأشياء التي لا يُمكننا العيش بدونها دائمًا ما تكون غالية! فيما أن الأشياء التي نشتريها بشكلٍ مُنتظم فغالبًا لا نحتاجها للغاية.

 

على سببل المثال، إذا أردت شراء منزل فيجب عليك الإدخار لفترة طويلة أي أنك سوف تحرم نفسك من الكثير من رحلات السفر ومن الخروج مع الأصدقاء ومن الكثير من الأنشطة المُختلفة!

يقول الخبراء أن القاعدة الأساسية للإدخار هي تخصيص ما يعادل ستة إلى ثمانية أشهر من دخلك ووضعها في صندوق طوارئ قد يكون حساب توفير أو وديعة مصرفية أو شهادة إدخار. ومع ذلك، فإن أغلب الناس لا يفعلون! فقج أظهر استطلاع أجرته Bankrate 2018 أن 29% فقط من الأمريكيين قد وفروا ستة أشهر على الأقل من دخولهم ووفقًا لمعهد السياسة الاقتصادية فإن ما يقرُب من نصف العائلات الأمريكية ليس لديها أي شيء في مدخرات للتقاعد!

وفي هذا المقال سنُقدم نصائح لتوفير المال أو طرق بسيطة لتوفير أموالك بدءًا من إيجاد العروض والخصومات الجيدة إلى تغييرات عاداتك اليومية، وتأكد دائمًا أنك بالرغم من كل الأموال التي أنفقتها فإن الأوان لم يفُت أبدًا لتكون أكثر ذكاءً من الناحية المالية.

  1. جرب التطبيقات التي تمنحك عروض استرداد نقدي

هناك خدمات مثل Otlob أو Uber أو Careem أو Souq تُقدم للمُشترين عروضًا خاصة إذا قاموا بعمليات شراء خلال أوقات مُحددة، أو إذا قاموا بدعوة أصدقائهم للحصول على الخدمة، لذا يجب عليك دائمًا أن تبحث عن الخدمات والتطبيقات التي تمنحك عروضًا جيدة لتتمكن من توفير نفاقاتك. كما توجد مواقع أخرى مثل Jumia و Amazon تمنح المستخدمين قسائم شراء والتي يُمكنك استخدامها للحصول على تخفيضات هائلة.

  1. الإدخار في الشهادات البنكية

إذا حققت فائضًا من الدخل أو فائضًا من الأرباح وكنت لا تحتاج هذه الأموال بشكلٍ مُباشر فيُمكنك أن تقوم بوضعها في شهادة إدخار بنكية لفترة مُحددة ولكن يجب عليك أن لا تقوم بفك هذه الشهادة إلا بعد نهاية مُدتها لتحصل على مُعدل الفائدة المنصوص عليه. ومن الجدير بالذكر أن الشهادات البنكية لا تُعتبَّر استثمارًا نظرًا لأنه لا يوجد أي مُخاطرة فيها لذا فيُمكننا أن نقول أنها “إدخار مُربح”.

  1. إذا كُنت لا تستخدمه فاطفئه!

كم مرة سمعت هذه النصيحة من أبويك “إذا كنت لا تستخدمه فلا تستمر في تشغيله” هم على حق! حيث أنه من المُؤسف أن تتضمن فاتورة الكهرباء طاقة لم تستفِد بها، لذا يجب عليك أن تقتصِد في إنارة منزلك وأن تستخدم الأجهزة التي تستهلك الطاقة بشكلٍ مُنخفض وتستبدل إنارة الفلورسنت بإنارة الليد وتُشغِّل التكييف على درجة 25.

  1. قُم بإعداد طعامك في المنزل

تُسعر المطاعم الوجبات التي تبيعها بحوالي ستة أضعاف تكلفتها الفعلية! فالوجبة التي تُكلفك 150 جنيه تكلفتها الحقيقية لا تتجاوز 25 جنيه إذا تناولتها في المنزل. ولكي تتمكن من الإدخار يجب عليك أن تُعد طعامك بنفسك في المنزل وتضعه في الحاويات البلاستيكية المُخصصة للطعام وأن تأخذه معك إلى أي مكان تذهب إليه.

  1. قُم بمُراجعة الخدمات المدفوعة التي تحصل عليها

يمكن أن يكون اشتركات التطبيقات على هاتفك باهظة الثمن لذا يُمكنك استخدام النسخ المجانية من هذه التطبيقات، كذلك يُمكنك تخفيض باقة الإتصالات الخلوية في هاتفك ومراسلة أصدقائك على الإنترنت بدلًا من ذلك.

  1. لتوفير أموالك
    لتوفير أموالك
  2. شراء الأشياء المستعملة

يمكن أن يوفر لك شراء الأدوات والأثاث المُستعمل المزيد من المال للإنفاق على أشياء أخرى أهم. وإذا بحثت قليلًا في أسواق الأغراض المُستعملة فإنك سوف ستندهش ففالعديد من السلع التي يُفترض أنها “مستعملة” ولكنها جديدة تقريبًا! قد تكون السيارات هي الأفضل قيمة في هذا القسم حيث أن فرق السعر بين السيارة المستعملة والسيارة الجديدة قد يصل إلى 14000، كما أن أسعار التأمين أقل أيضًا. وقد أدرجت منصات البيع الكبيرة مثل (Amzon) المنتجات المُستعملة ضمن باقة المُنتجات التي تُقدمها.

  1. الاقتراض بدلاً من الشراء

هل تذهب للتخييم مرة واحدة في العام وتحتاج إلى خيمة جديدة؟ هل تحتاج إلى آلة تشذيب ولكن لمرة واحدة؟ بدلاً من شراء هذه العناصر يُمكنك أن تقترضها. اسأل العائلة أو الأصدقاء عما إذا كان لديهم هذا العنصر الذي تحتاجه.

  1. بيع أشياءك الخاصة عبر الإنترنت

هل هناك عناصر في منزلك تريد التخلص منها إذا كان الأمر كذلك فيُمكنك أن تُفكر في بيعها عبر الإنترنت! حيث يمكنك نشر إعلان مبوب على Facebook أو OLX وإذا كانت لديك مهارة أو هواية خاصة مثل السلع المصنوعة يدويًا فيُمكنك أن تبيعها على نفس المنصات وتُحقق أرباحًا كبيرة وأنت في منزلك!

  1. قم بوضع ميزانية مُحددة

يبدأ توفير الأموال والحد من الإنفاق بوضع ميزانية مُحددة، وتسمح لك الميزانيات بالتخطيط للأهداف المالية التي تُريد تحقيقها ومعرفة الأمور التي قد تنفق فيها أكثر مما تعتقد، ومن الأفضل أن تجعل هذه الخطة مُجدولة بحيث يسهل عليك تتبع أهدافك وإنفاقك.

ذات صلة: طرق بسيطة لتوفير أموالك

الخلاصة

إذا طبقت كافة النصائح المذكورة في هذا المقال ووجدت أنك لا تدخر المبلغ الذي تحلم به فربما تكون في حاجة إلى الحصول على المزيد من الأموال من خلال وسائل سريعة لا تطلب منك وقت أو جهد، ومن أفضل الوسائل التي يُمكنك أن تُحقق منها أرباحًا رائعة هي مراهنات سباق الفورمولا وان حيث يُمكنك أن تجمع أرباحًا هائلة خلال أسابيع معدودة إذا تابعت أخبار السابقات بشكلٍ جيد ووضعت رهانات دقيقة على المُتسابقين الذين يمتلكون أعلى فرص الفوز.

راهن الآن على سباق فورمولا وان واحصل على الأرباح التي تتمناها!

ذات صلة: طرق بسيطة لتوفير أموالك

وناسة مصرية

مدير تحرير موقع "وناسة مصرية" ويعد أحد مؤسسي الموقع ، مسئول عن الاشراف على جميع الاقسام حاصل على بكالوريوس إعلام عين شمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى